فوائد مهمة عن العسل

وقت القراءة : 3 دقائق

فوائد مهمة عن العسل

فوائد مهمة عن العسل نحاول حصر المهم منها وذكرها للاستفادة العامة. ونحاول تأكيد مايتردد من هذه المعلومات على الألسن.

فوائد مهمة عن العسل.

1. يزيد الدافع الجنسي – انخفاض الرغبة الجنسية هو دائمًا خبر سيء. لأن العسل يساعد الرجال على إنتاج هرمون التستوستيرون. أما بالنسبة للنساء فهو يساعد في مستويات هرمون الاستروجين. في المرة القادمة التي لا تكون فيها في حالة مزاجية لممارسة الجنس ، أوصيك بشرب ماء الليمون الدافئ الممزوج بالعسل. يظهر العلم أن العسل يمكن أن يمنح الناس مزيدًا من التحفيز في غرفة النوم.

2. يشفي عدوى الخميرة لدى النساء – تصاب النساء بعدوى الخميرة من الدورة الشهرية ، واستهلاك المضادات الحيوية ، وحساسية الصابون ، وسوء النظافة وما إلى ذلك. تتراوح العلامات من تهيج المهبل إلى إفرازات بيضاء برائحة من المهبل. نظفي المهبل ثم اخلطي العسل مع الزبادي ، ضعيه على السطح وحول منطقة المهبل ، انتظري لمدة 10 دقائق ثم امسحي بقطعة قماش نظيفة. افعل ذلك في الصباح وقبل النوم. النسبة هي 2 ملاعق كبيرة من العسل إلى 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي.

3. يقلل من الأرق – تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم يمكن أن يساعدك في الحصول على قسط من الراحة للنوم.

4. يسرع علاج القرحة – تناول 1 إلى 2 ملعقة صغيرة يوميا على معدة فارغة ، يقلل الألم ويساعد في عملية التئام القرحة.

5. يساعد في السعال وتهيج الحلق – خلال مواسم البرد ، أضف ملعقتين كبيرتين إلى الشاي الساخن بالليمون ، لإبعاد الإنفلونزا والتهاب الحلق.

 

التهاب الحلق وفاعلية العسل في علاجه

ومن فوائد العسل التي نرغب في ذكرها وللاطلاع على الأنزيمات المفيدة تفضل هنا

6. كذلك يقلل من الإكزيما والتهابات حب الشباب – العسل يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب والأكزيما وغيرها من الالتهابات الجلدية. يوضع على المنطقة المصابة ، انتظر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا استخدامه كمرطب ومغذي.

7. مفيد لتوازن الجسم – يعزز البصر ويساعد في إنقاص الوزن ويقلل من اضطرابات المسالك البولية والربو القصبي والإسهال والغثيان.

8. العسل من مخلفات الكحول – لا تطاق ، عندما لا يمكنك التحرك وتريد فقط النوم طوال اليوم. العسل هو أفضل علاج. ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى كوب من الزبادي واشكرني لاحقًا.

9. يزيد من الأداء الرياضي – ضع ملعقتين كبيرتين في مشروب ماء قبل أو بعد التمرين. لقد ثبت أنه يعمل بشكل أفضل من بقية معززات الطاقة لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السكر.

10. سهولة التحكم في نسبة السكر في الدم – يحتوي العسل على التركيبات الموجودة في الفركتوز والجلوكوز التي تساعد الجسم على التعامل مع مستويات السكر في الدم.

11. يعالج الحساسية – كذلك يحتوي العسل على عوامل مضادة للالتهابات تساعد في تقليل أعراض الحساسية مثل نزيف الأنف والعطس وحكة الجلد.

12. يقوي جهاز المناعة – يحتوي العسل على عوامل مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على أن يكون في أفضل حالاته الوظيفية.

13. تقوية الدماغ – مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تساعد الدماغ على أن يكون في حالته المثلى. يحتوي العسل على الكالسيوم الذي يساعد الدماغ أيضًا.

14. يعالج قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس – يضاف العسل إلى الماء ، يوضع على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين. ضعيه كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

15. يساعد في علاج الهربس – شراء الأدوية للشفاء من الهربس أمر مخز ، فالأشخاص المصابون بالهربس يصابون بقرح تنبعث منها السوائل. يحتوي العسل على عوامل مضادة للبكتيريا تساعد على التئام القروح بسرعة.

16. الاحتياطات – لا تعطي العسل للرضع والأطفال دون سن عام ، لأن جهازهم الهضمي لم يكتمل بعد ، والعسل هو سكر ، وبالتالي يجب تناوله باعتدال.

restoredback.wordpress.com

شارك المقالة مع الآخرين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email
مراسلة
تحتاج مساعدة ؟
خدمة العملاء | وادي ديم
مرحباً بك في وادي ديم ..
كيف نساعدك ؟